الأربعاء، فبراير ٢١، ٢٠٠٧

دموع و انكسار



أهدي هذه القصيدة إلى


أختنا العراقية صابرين الجنابي إنها تعرضت للاغتصاب من قبل قوات حفظ النظام العراقية

و ظهرت على شاشات الفضائيات بدموعها التي مزقت قلبي و روحي

و إلى كل أخواتها في العراق اللواتي تعرضن إلى ما تعرضت له صابرين

هي صرخة في قلوبنا و عقولنا علَّنا نفيق و نعلم ما يجب علينا أن نفعله

هي دمعة نزلت من عيني مع بزوغ يوم جديد ، فليتها تطفئ شيئاً من بعض شيئ من النار التي في صدري

كنت أرجوا من هذه القصيدة أن تخفف من ألمي ، و لكنها زادته و أشعلته

بيد أنني حاولت من خلالها أن أتحسس الطريق

أترككم مع الكلمات



لما شفت دموعها ليلة

حس قلبي بالنكسار

الدموع دي قطَّعتني

لازم آخد ألف تار

تار يهِد حصون جبانة

تار يدوِّب في المرار

تار يرد شرفنا لينا

يمحي ينسف أي عار

* * *

تار حقيقي من الشيطان

توبة جد مش هزار

أرضي بيها ربي و أملا

قلبي خشية وانكسار

ذل للرحمن تعالى

ع الشيطان أحلى انتصار

و ادعي دعوة مستجابة

ع العِدا تصبح دمار

* * *

أمّا تاري التاني عاوز

منِّنا جمعاً قرار

نهدم الجهل في شعوبنا

يا جماعة الجهل عار

نرفع العِلم في قلوبنا

نبني بينّا و بينه عمار

بيه نِرجَّع مجد ماضي

بيه نِدَمّر الاستعمار

* * *

أمّا تالت تار ينادي

حي بينا على النضال

ضد كل فساد و ظلم

ضد أسباب الانهيار

راح نطالب بالعدالة

و الأمانة مافيش فرار

راح نعالج كل سلبي

لجل نبلغ الانتصار

* * *

نفسي أدمر كل خاين

نفسي اكسَّر في الجدار

نفسي أنسف الأعادي

نفسي يطلع دا النهار

أصلي شوفت دمعها ليلة

قلبي حس بالانكسار

و الدموع دي قطعتني

لازم آخد ألف تار


******************
د/ عمرو كمال


2 تعليقات:

في ٩:٢٨ ص , Blogger حماس يقول...

بارك الله فيك يادكتور

 
في ٥:٢٤ م , Blogger Dr cool بادّن في مالطا يقول...

جزاكم الله خيراً يا فندم

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية